أربعائيات – أحمد الربعي – قلم بوك
Tuesday 26th October 2021
قلم بوك ستور

4 / 5

السعر: ليس متاحا$

اشتري الآن

أربعائيات – أحمد الربعي

صدر للكاتب والسياسي الراحل د.أحمد الربعي كتاب جديد بعد رحيله بأيام بعنوان” أربعائيات” نسبة إلى المقالة الوجدانية التي كان يكتبها فقط يوم الأربعاء في صحيفة القبس التي أصدرت الكتاب الجديد، ويضم عددا كبيرا من مقالات ذات طابع كان الراحل يكتبها بعيدا عن المنهج السياسي الذي كان يكتب فيه مقالاته بقية أيام الأسبوع.

وفي مقالة له بعنوان “الحضور والغياب” يتحدث الكاتب بلغة استشرافية عن رحيله حيث يقول: “الليل: قبر كبير يصحو فيه الناس بعد بروفة موت جماعي”.

وتتكشف في هذا الكتاب لغة خاصة لدى د. الربعي هي مزيج بين رومانسية حالمة، وطرح وجداني تغلب عليه اللغة الشاعرية التي تظهر الوجه الآخر للكاتب الذي خاض غمار الواقع السياسي سواء بكتابته أو بشغله لمنصب وزاري. وفي “أربعائياته” يكتب د.الربعي أحيانا أشبه بالقصائد، وأحيانا يترك قلمه مسترسلا نحو فضاءات لا تدركها اللغة الواقعية، ولا يريد لها د.الربعي أن تكون كذلك بقدر ما هي خيالات كان يمتاز بها الراحل دون الإفصاح عنها بشكل مباشر. كقوله في إحدى صفحات الكتاب: “يصبح البحر أكثر زرقة،وتعود الزهور إلى التفتح بعد أن أعلنت البراعم إضرابا عاما عن الطعام منذ أن توقف القلب”.

شارك الكتاب مع الأصدقاء

أحمد عبد الله الربعي العنزي (ديسمبر 1949 في المرقاب في الكويت - 5 مارس 2008)، دكتور في الفلسفة الإسلامية في جامعة الكويت وكاتب في جريدة الشرق الأوسط اللندنية ووزير التعليم السابق وعضو في مجلس الأمة الكويتي سابقاً، توفي في يوم 5 مارس 2008 بعد صراع طويل مع مرض العضال . وكان يدعو إلى التفكير العقلاني لحل النزاعات العربية ومحاولته لوضع سبل الحوار للتعايش مع الآخرين

الإسم العربي: أربعائيات

اللغة: العربية

النوع: كتاب

الكاتب: أحمد الربعي

سنة النشر : 2008

المشاهدات: 24

التصنيفات: كتب عامة

شارك الكتاب:

تقييمكم
لا يوجد تقييمات بعد
تقييم


تقييم


سيتم إضافة التقييم الخاص بك مع تقييمات الآخرين وحساب التقييم المتوسط.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشابهة