رواية أرض الوحوش تأليف مصطفى مكاوي – منصة قلمي
Monday 12th April 2021
قلمي بوك ستور

5 / 5

السعر: 50 جنية$

التخفيض: 45 جنية$

اشتري الآن

رواية أرض الوحوش تأليف مصطفى مكاوي

رواية أرض الوحوش للكاتب المصري مصطفى مكاوي والتي صدرت عن دار أبجد للنشر والتوزيع

تدور الرواية حول بطولات رجال الشرطة والجيش وتحديدا عن موقعة كمين البرث الذي استشهد فيه الشهيد أحمد المنسي ورفاقه وقد حمل الاهداء تحية خاصة واهداء إلى هؤلاء الابطال

( إهداء

إلى كل من يعشق مصر

إلى الذي شرفت بمعرفته السيد/ عمر الشبراوي الغنام والد أحد أساطير الصاعقة المصرية

الرائد أحمد الشبراوي أحد شهداء معركة البرث الشهيرة.

إلى كل رجال الجيش المصري، ورجال الشرطة المصرية،

وإلى روح كل الشهداء العظماء الأبطال.

أهديكم جميعًا هذه الرواية.)

اقتباس :

لقد رأى رفاعي أحد رجال داعش يصوب سلاحه مطلقًا حزمة من الرصاص نحو ظهر الضابط شبراوي الذي سقط على الأرض ونطق الشهادة ليغادر الحياة الدنيا، وتمكن الغضب من الضابط رفاعي فأمسك سلاحه بيده اليسرى وأخذ يطلق الرصاص على التكفيريين دون وجود ساتر يحميه، وأخذ الضابط عبد العظيم سلاح الضابط شبراوي، ووقف ليقاتل بجوار رفاعي لكن قال له رفاعي:

_ هل تستطيع العثور على صندوق الذخيرة؟

قال عبد العظيم:

_ إنه تحت الأنقاض. بالأسفل.

قال رفاعي:

_ لابد من إحضار تلك الذخيرة.

قال عبد العظيم:

_ إنها عملية إنتحارية ولكن سأقوم بها. 

تحرك عبد العظيم داخل المبنى وأخذ رصاص التكفيريين يطارده لكنه تمكن من تفاديه، وهبط إلى حيث سقط صندوق الذخيرة، وأخذ يبحث في الأنقاض حتى تمكن من العثور على الصندوق فأتى إليه الجندي علي، وحمل معه الصندوق، وصعدا به إلى الأعلى، وقام الإثنان بتوزيع القنابل التي به على زملائهما، وأثناء ذلك آتت سيارة للتكفيريين مزودة بمدفع أخذ يضرب المبنى لكن قام أحد الضباط بإلقاء قنبلة عليها فانفجرت السيارة، وبينما الجندي علي يقاتل التكفيريين بشراسة أصابته رصاصة في ساقة فسقط على الأرض بينما ظل رفاعي وعبد العظيم يقاتلان ببسالة، ويلقيان القنابل على التكفيريين، وتمكن أحد التكفيريين من التسلل إلى المبني، وبينما عبد العظيم ورفاعي منشغلان في القتال صوب أحد التكفيريين ماسورة سلاحه الآلي نحوهما لكن رأه الجندي علي الذي كان راقداً على الأرض مصاباً في ساقه لكن بعزيمة وقوة لا يملكهما أعتى الرجال نهض علي من مرقده وقفز واقفاً بظهره أمام ماسورة البندقية الآلية فانطلقت الرصاصات كلها داخل ظهره، وهنا التفت الضابطان وقاما بإطلاق الرصاص على التكفيري الذي سقط قتيلاً، وهما أن يسرعا نحو علي فصاح بهما:

_ أنا بخير، مازلت أتنفس، وسأظل أقاتل حتى آخر نفس يخرج من صدري.

نظر إليه الضابطان نظرة تقدير، وافتخار بينما أخذ هو يزحف بجسده الغارق في الدماء ممسكاً بسلاحه الآلي حتى وصل إلى قمة السلم، ليفاجأ باثنين من التكفيريين يحاولان الصعود ففوجئا بالجندي علي الراقد أرضاً غارقاً في دمائه يصوب إليهما سلاحه مطلقاً عليهما الرصاص فأرداهما قتيلين، وكان خلفهما عدد آخر من التكفيريين فقال أحدهم مذعوراً:

_ السلم محمي هيا أسرعوا بالهرب إلى الخارج.

وخرج التكفيريين من المبنى مسرعين بينما أخذ الجندي علي البطل يتلو الشهادة, ليلفظ أنفاسه الأخيرة، وواصل المقدم محمود ورجاله البواسل الدفاع عن الكمين، وأخذ محمود يصيح قائلاً:

_ اثبتوا يا أبطال. لا تتخلوا عن مواقعكم. إما النصر أو الشهادة. قاتلوا بكل شجاعة، دافعوا عن وطنكم. لا تمكنوهم من وضع علمهم على الكمين. لقنوهم درسا يجعلهم يتذكرونكم دائما، اجعلوهم يعلمون أنكم وحوش تفترس كل من يحاول التعدي على أرض مصر. قاتلوا يا رجال جيش مصر.

الرواية من اصدار دار ابجد للنشر والتوزيع بعدما فازت في مسابقة الدار بالمركز الاول والتي أطلقتها الدار في شهر مارس من عام 2020 وذلك قبل عرض مسلسل الأختيار

1+
شارك الكتاب مع الأصدقاء

كاتب روائي مصري صدر له العديد من الروايات منها رواية الوسيم مع دار المكتبة العربية ورواية أرض الوحوش الفائزة بالمركز الاول في مسابقة دار أبجد للنشر والتوزيع

الإسم العربي: أرض الوحوش

اللغة: العربية

النوع: رواية

الكاتب: مصطفى مكاوي

الناشر: أبجد للنشر والتوزيع

عدد الصفحات: 148

سنة النشر : 2020

المشاهدات: 158

التصنيفات: أحدث الكتبرواياتروايات عربية

شارك الكتاب:

تقييمكم
تقييم (2شخص)
تقييم


تقييم


سيتم إضافة التقييم الخاص بك مع تقييمات الآخرين وحساب التقييم المتوسط.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشابهة