الثلاثاء 31/يناير/2023

شفاء الطفل التائه بداخلك تأليف روبرت جاكمان

كتاب شفاء الطفل التائه بداخلك

تأليف: روبرت جاكمان

الناشر: مكتبة جرير

سنة النشر : 2022

نبذة عن الكتاب :

الشجاعة مطلوبة كي تفكر في تأمل أجزاء نفسك التي تشعر بالجرح أو الحيرة. لا شك أن ملايين الناس استسلموا للظن بأن هذه طبيعة الحياة فحسب. لا يمتلكون أي رغبة لبذل الجهد في شفاء أنفسهم.

كثيرون راضون بالاستجابة للحياة بنفس الطريقة مرارًا وتكرارًا، متوقعين نتائج مختلفة كل مرة.

حقيقة أنك اخترت هذا الكتاب هي دليل على استعدادك لأن تسمع حكمتك وألمك، وأن تمعن الإنصات لهما. أنت بالفعل جاهز للشفاء وتغيير طريقة استجابتك للحياة.

قد تكون على دراية ببعض أنماطك أيضًا، وتعرف بالتأكيد جرحك وألمك العاطفي، لكن ربما أنت في حيرة كيف صار على ما هو عليه. أنت تعرف كل الأشياء التي جربتها، ما أجدى منها نفعًا، وما كان خيبة أمل.

سنعرض عليك منهجًا عمليًا لمساعدتك على الشفاء والتحرر من الأنماط المختلة وظيفيًا المتأصلة في الجروح العاطفية التي حدثت منذ زمن طويل.

هذا المنهج يُسمى HEAL1. وهي عملية مغيّرة للحياة ستعينك على كشف الأجزاء المجروحة التي لم تعد تفيدك والشفاء منها، وتقودك صوب مساحة جديدة للشفاء الداخلي.

تجمع العملية بين مناهج وتدريبات عديدة لتساعدك على الاتصال ببعض الأسباب الخفية وراء طريقة استجابتك وتفاعلك. عند اتباعك لهذه العملية التحويلية، ستبدأ في فهم الأنماط الجارحة المعينة التي تتمسك بها والاعتراف بوجودها.

بمجرد المضي قدمًا في العملية، ستبدأ في الشعور بأن جراحك أكثر اندماجًا مع ذاتك الراشدة المسئولة وأنها لم تعد غامضة أو مهملة.

لن تفهم فحسب لمَ تتخذ هذه القرارات المندفعة، بل ستدرك أيضًا الأنماط الأكبر في حياتك التي تعيق شعورك بالإنجاز. ستتحول من حالة الاكتفاء بالصمود العاطفي إلى الازدهار العاطفي.

من هو روبرت جاكمان

مؤلف الأمريكي، والمؤلف الأكثر مبيعا وخبير الطفل ومعالج نفسي معتمد من مجلس الإدارة مع المجلس الوطني للمستشارين المعتمدين، الذي ساعد العديد من الأشخاص في مسار الشفاء لأكثر من عشرين عاما

وله العديد من المقولات الشهيرة، نذكر منها بصرف النظر عـن الطريقة التي اكتسبنا بها جرحنا، فإنه يستقر عميقا داخلنا، ويحتل مساحة عاطفية، ويؤثر في شعورنا تجاه أنفسنا في علاقتنا

فالمشاعر هي رسول داخلي يسعى لجذب إنتباهنا، ومعظم الناس تقلل من أهمية المشاعر أو حتى تتجاهلها تماما.

تحميل كتاب شفاء الطفل التائه بداخلك pdf  مجانا

تأليف: روبرت جاكمان

الكتاب متوفر على موقع مكتبة جرير

شارك الكتاب مع الأصدقاء

الإسم العربي: شفاء الطفل التائه بداخلك

اللغة: العربية

المترجم: روبرت جاكمان

عدد الصفحات: 261

المشاهدات: 35


يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
لا توجد مراجعات حتى الآن
يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
لا اقتباسات حتى الان
لا يوجد قراء حتى الآن
مشاركة

مشابهة