الأربعاء 30/نوفمبر/2022

كتاب شمس المعارف الكبرى

تحميل كتاب شمس المعارف الكبرى pdf

شمس المعارف، هو عبارة عن كتاب من أخطر كتب السحر والطلاسم والتعاويذ السحرية حيث يوجد به معلومات وفصول حول العلوم الروحانية.

ويحتوي على رسومات وطلاسم عديدة تشرح لك وتظهر لك طريقة تطبيق بعض الأعمال روحانية والطرق التي يمكن اتباعها لعلاج السحر وفك السحر وغيرها من الرموز التي لا يعرف أصلها ولا مؤلفها الأصلي.

يعتبر كتاب شمس المعارف الكتاب الجامع أو مرجع للعلوم الروحانية، وهو أهم خطوة في رحلة تعلم العلوم الروحانية وإتقانها لدى المبتدئين في العلوم الروحانية الان، ويحتوي على عدة فوائد ومجربات روحانية في علوم السحر والعلم الروحاني بصفة عامة.

 من هو أحمد بن علي البوني مؤلف كتاب شمس المعارف

مؤلف كاتب شمس المعارف هو أحمد البوني الأمازيغي الأصل، وهو جزائري المنشأ والولادة، وقد ترعرع و نشأ في مدينة بونة وكان ذلك تحديدا بين 520 و 622 هجرية، وهو بالأصل فقيه وصوفي متمكن من الصوفية، وقد أكدت العديد من الجهات الكبرى أن هذا الكتاب لا يجب ان يطلع عليه العامة من الناس وأن أحمد البوني لم يقصد إفشاء أسرار السحر وما إلى ذلك. وهو موجه لرجال الدين ذوي الإيمان الكبير وذلك للتعمق في الأمور الروحانية ومعرفة دلالات الأشياء , كون الكتاب يحتوي على رموز وشيفرات لا يمكن لأي مبتدئ ان يتعامل بها. ويتم تصنيف كتاب شمس المعارف كواحد من أخطر كتب السحر عبر التاريخ الذي تسبب بكوارث إنسانية وأخلاقية خطيرة نسمع بها يوميا .

لقد جمع أحمد البوني كل ما تعلمه في حياته الطويلة حول العلوم الروحانية والأبراج والسحر والطلاسم ووضعه في كتابه الأشهر على الاطلاق – كتب شمس المعارف ولطائف العوارف-

مقتطفات من مقدمة كتاب شمس المعارف الكبرى

كتب البوني في مقدمة كتاب شمس المعارف الكبرى :

” ﻓﺈﻥ ﻟﻠﺤﻖ ﺃﻋﻼ‌ﻡ ﻭﻟﻠﺤﻘﻴﻘﺔ ﻧﻈﺎﻡ ﻭﻟﻸ‌ﺭﻭﺍﺡ ﺑﺎﻟﻤﻌﺎﺭﻑ ﺍﻹ‌ﻟﻬﻴﺎﺕ ﺇﻟﺤﺎﺡ ﻭﺍﻟﻮﺳﻴﻠﺔ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﻭﺍﻟﻘﺪﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺃﻗﺴﺎﻣﻬﺎ ﻣﻮﻫﻮﺑﺔ ، ﻭﺃﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﺭﺟﺎﺕ ﻓﻲ ﻋﻠﻴﻴﻦ ﺩﺭﺟﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﻴﻦ ﻭﺃﻋﻼ‌ﻫﺎ ﻣﻨﺰﻟﺔ ﺍﻟﻬﺎﺩﻳﻦ ﺍﻟﻤﺤﻘﻘﻴﻦ ﻭﻻ‌ ﻣﻨﺰﻟﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻓﻲ ﺩﻳﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻻ‌ ﻳﻔﻴﺪ ﻛﻤﺎ ﺃﻧﻪ ﻻ‌ ﻭﺟﻮﺩ ﺣﻴﺎﺓ ﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﻧﻔﺲ ﻻ‌ ﺗﻔﻴﺪ ﻭﺃﻧﻲ ﻟﻤﺎ ﺭﺃﻳﺖ ﻛﻼ‌ﻡ ﺍﻷ‌ﺟﻼ‌ﺀ ﻣﻤﻦ ﻋﻠﺖ ﻛﻠﻤﺘﻬﻢ ﻭﺍﻧﺒﺴﻄﺖ ﻓﻲ ﺍﻵ‌ﻓﺎﻕ ﺣﻜﻤﺘﻬﻢ ﻭﻋﻤﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺍﻳﺎ ﺑﺮﻛﺘﻬﻢ ﻭﻗﺪ ﺃﻟﻔﻮﺍ ﺑﺎﻟﺘﺼﺮﻳﻒ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﺳﻤﺎﺀ ﻓﻲ ﺗﻮﺿﻴﺢ ﻣﺎ ﺃﻟﻔﻮﻩ ﻭﺫﺧﻴﺮﺓ ﻣﺎ ﻛﻨﺰﻭﻩ ﻓﺄﺟﺒﺘﻪ ﻣﻊ ﺍﻹ‌ﻗﺮﺍﺭ ﺑﺎﻟﻤﻌﺠﺰ ﻋﻦ ﻣﻨﻬﻢ ﻣﺪﺍﺭﻙ ﺍﻟﺴﻠﻒ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﻦ ﻭﺍﻷ‌ﺋﻤﺔ ﺍﻟﻤﺤﻘﻘﻴﻦ ﺍﻟﻬﺎﺩﻳﻦ ﻭﺭﺟﻮﺕ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻥ ﻳﻤﺪﻧﻲ ﻣﻦ ﺃﺭﻭﺍﺡ ﺃﺭﻭﺍﺣﻬﻢ ﺑﻠﻄﺎﺋﻒ ﺍﻹ‌ﺳﻌﺎﻑ ﻓﻴﻜﻮﻥ ﺍﻟﻨﻄﻖ ﻣﻮﺍﻓﻘﺎً ﻟﻠﺘﺤﻘﻴﻖ ﻭﻣﻔﺼﻼ‌ً ﺑﻠﺴﺎﻥ ﺍﻟﺘﺼﺪﻳﻖ “

أحسن ما صنف كتاب شمس المعارف ولطائف العوارف فقد ضمن من لطائف التصريفات وعوارف التأثيرات ،أنواع الجواهر الحكيمات ،اللطائف الإلهيات، وكيفيه التصرف بالأسماء والدعوات وما تابعها من حروف السور والآيات القرآنية ما تقر به أعين الناظرين وترتاح إليه النفوس.

خطورة قراءة كتاب شمس المعارف الكبرى 

كتاب شمس المعارف الكبرى هو كتاب متخصص في العلوم الروحانية العالية المستوى ، لذلك فهو موجه تماما للمتخصصين في هذا النوع من العلوم وليس المبتدئين ، لذلك على الأشخاص العاديين الابتعاد عن هذا الكتاب والتخلص من فكرة قراءة مخطوط شمس المعارف، لأنه يعتبر كسلاح ذو حدين، يدمر من يستعمله بشكل خاطئ ، و كما قلنا يمكن ان يستعمل في الخير والشر، وبما أنه يحتوي على رموز وطلاسم قد تؤدي إلى استدعاء الجان دون أن يلاحظ الشخص فيلقي بنفسه في التهلكة فلذلك من الواجب الحذر اثناء قراءة كتاب شمس المعارف .

وعلى سبيل المثال أنك تقوم بتجربة إحدى تعاويذ النداء على اسم أحد من الجن وقمت بمناداته فعلا، وأستمع اليك فهو الآن ينتظر منك إشارة البدء وعبارات الاتفاق و ان لم تستطيع استكمال تلك المهمة، ستكون بداية العذاب و أذية الجن لك وقد يصل الأمر إلى التلبس الذي سوف يأتيك بسبب تلك الأمور التي قمت بها دون علم منك ، وقد يصل بك الحال الى الجنون او الانتحار.. ولكن لا تقلق سنعطيك طريقة ونصائح لقراءة هذا المخطوط بأمان فتابع معنا حقيقة واسرار كتاب شمس المعارف الكبرى .

كنصيحة أولية ، على العامة أن لا يقرؤوا الكتاب مع التلفظ بالدعوات والطلاسم الموجودة فيه ، لأنه مجرد لفظ الصيغ والتعاويذ المذكورة في الكتاب قد تؤدي إلى استحضار الجن والمردة ، وربما تكون خطرا على حياة الإنسان، وعليك فقط بقراءة الفوائد التي تحتوي على آيات من القرآن الكريم واسماء الله الحسنى او ادعية الرزق وآيات فك السحر وادعية جلب الحبيب بالقران .

هل لكتاب شمس المعارف الكبرى ضحايا ؟ 

بعد انتشار كتاب شمس المعارف الكبرى بين الناس حول العالم العربي، كثرت القصص والحكايات ممن قاموا بقراءة هذا الكتاب وكشفوا بعض اسراره، فالبعض قال بأنه عندما قرأ كتاب شمس المعارف شعر بإحساس غريب وكأن روحه تخرج منه أو كان شخص بجانبه وهذا الشخص ذو وجود وملامح مختلفة عن البشر .

وقال آخر أيضا أنه أثناء جلوسه في المنزل رأى وكأنه ثلاثة أفراد يخرجون من خزانته يترنحون، وكانوا ينظرون إليه ويضحكون بشكل أقرب إلى الهيستريا وكاد ان يصيبه الجنون من هول المشهد، فقام مهرولًا إلى خارج المنزل وشاعًرا بالخوف الشديد مما رأى.

هناك العديد من الإشاعات الأخرى والقصص التي تتناول الموضوع، ورأينا هو أن لكتاب شمس المعارف تأثير فعلي على حياة قارئه ، ولكن القصص معظمها غير حقيقي وملفق ، و ما تم تلفيقه بهذه الكيفية إلا لجذب الناس أو كسب شهرة او جلب مال من قبل البائعين للكتاب .. ولكن قولي هذا لا يعني أن الكتاب ليس خطير.. بل إنه فعلا خطير.

هل كتاب شمس المعارف الكبرى حرام ؟

 نعم ، معظم العلماء والشيوخ من أهل الإسلام ومن المختصين أيضا في العلوم الروحانية أفادوا أن قراءة كتاب المعارف الكبرى حرام ، أو استعمال أي شيء فيه محرم وارتبط هذا التحريم بالتحذير والوعيد.

كما انقسم العلماء في حكمهم على البوني كاتب ومؤلف شمس المعارف إلى فريقين، منهم من كَفره وقال أنه ساحر ودجال، ومنهم من قال أنه ولي الله.

حيث يصرح أحد الشيوخ بأن كل سحرة العصر الحالي تربوا وتعلموا من كتاب شمس المعارف ، لذلك هو يُكفره.

أما في ما يخص الصوفية والمتصوفين فيرونه ولي من أولياء الله الصالحين، وقد وصفه أحد الصوفين بأنه من كبار المشايخ ومن ذوي الحكمة والانوار الربانية .

 أقسام كتاب شمس المعارف

وينقسم الكتاب إلى عدة فصول وابواب، كل باب يتكلم عن موضوع معين .

وهو يتألف من أربعة أجزاء رئيسية كل جزء من هذه الأجزاء يحتوي على فصول عدة، وكل فصل منها يحتوي على أحداث غريبة وطلاسم غير مفهومة ووصفات سحر خطير .

ويحتوي الكتاب أيضا على عدة فوائد و مجربات روحانية ربانية معروفة مثل فوائد اسماء الله الحسنى أو أدعية جلب الرزق وجلب الحبيب ، ويشرح أيضا طرق عمل بعض المجربات وكيفية تحضيرها.

وأيضا هناك عدة أقسام تتحدث عن كيفية استحضار الجن وتسخير الجن للمصالح، ويتحدث الكتاب أيضا عن علوم الفلك والأبراج وعلم الرمل وبطرق مثيرة تجعل مختصي العلوم الروحانية مندهشين.

ينقسم شمس المعارف إلى أربعة أقسام وهي :

  • القسم الأول : يتحدث القسم الأول عن ميزان العدل وإحكام الرمل.
  • القسم الثاني: يتحدث عن الكواكب والأبراج بطريقة جد متميزة
  • القسم التالث : يتحدث هذا القسم عن دلائل البروج الإثنا عشر ومفاهيم حولها.
  • القسم الرابع : ويتحدث عن الجن والمردة وهو أخطر قسم في كتاب شمس المعارف.

فصول كتاب شمس المعارف

كما ذكرنا سابقا ، كتاب شمس المعارف يحتوي على أربعة اقسام وكل قسم يحتوي على العديد من الفصول ، بحيث يبلغ عدد الفصول في هذا الكتاب عشرون، تختلف المواضيع من فصل إلى آخر، وكل فصل له فوائد ومجربات روحانية مهمة في العلوم الروحانية.

فصول كتاب شمس المعارف هي :

  • الفصل الأول : اسرار الحروف والاضمارات
  • الفصل الثاني : الاوقات والساعات للأعمال الروحانية
  • الفصل الثالث : منازل القمر الثمانية وخصائصها
  • الفصل الرابع : خصائص البروج الــ 12 واسرارها
  • الفصل الخامس : الأسرار المخفية للبسملة
  • الفصل السادس : شروط الخلوة والإعتكاف
  • الفصل السابع: الأسماء الصحيحة المستخدمة من قبل عيسى عليه السلام
  • الفصل الثامن :شرح التواقيف الأربعة المهمة
  • الفصل التاسع : خصائص الآايات القرآنية
  • الفصل العاشر: الأسرار الكاملة لسورة الفاتحة ودعواتها
  • الفصل الحادي عشر : الأنوار الرحماينة
  • الفصل الثاني عشر : شرح اسم الله الأعظم
  • الفصل الثالث عشر: شرح سواقط سورة الفاتحة
  • الفصل الرابع عشر: شروط الرياضات الروحانية
  • الفصل الخامس عشر: بعض البدايات لشموس النهايات
  • الفصل السادس عشر: منافع أسماء الله الحسنى
  • الفصل السابع عشر: اسرار سورة مريم وخصائصها
  • الفصل الثامن عشر: اسرار آية الكرس الروحانية
  • الفصل التاسع عشر: اسرار الأوفاق والطلاسيم
  • الفصل العشرون : سورة يــــــــس وخصائصها

بعض الخصائص حول كتب

  1. الحقيقة الأولى هو أن  هناك نسخة واحدة متاحة للقراءة ، وهي نسخة المكتبة البريطانية، وباقي النسخ على الانترنت كلها ناقصة او محرفة بقصد أو بدون قصد .
  2. الخلوة والإعتكاف ليس ضروري وإنما اختياري، ولكن بالخلوة يمكن للشخص ان يركز ويستنبط أعماق الكلمات.
  3. معظم القصص التي تسمعها عن كتاب شمس المعارف وضحاياه ملفقة وغير حقيقية، ومع ذلك هناك بعض الأشياء البسيطة والحقيقية التي ذكرت عن كتاب شمس المعارف وذكرنا لكم احد القصص الحقيقة التي مرت معنا سابقا .
  4. جميع الطلاسم والتعاويذ في كتاب شمس المعارف محرفة بشكل جزئي، أما فيما يخص الأوفاق والاعمال الأخرى فستنجح معك
  5. كتاب شمس المعارف مرجع من أهم مراجع العلوم الروحانية والتي يستند عليه الشيوخ والمتدربين الجدد في هذا التخصص.
  6. الكتاب يمدك بامتع الطرق لتتعلم الافلاك والأبراج كمبتدئ في العلوم الروحانبة، ولكن عندما ينقشع بصرك ويتم كشف الحجاب عنك ستدرك ان هناك خفايا أخرى لم تلاحظها لانه تم كشف البصيرة الروحانية لديك.
  7. الكتاب قوي جدا ، قد لا تتحمل قوته وهيمنته عليك، وأصحاب الإيمان القوي هو من يستطيعون تحمل ثقله.
  8. عكس ما يروج له مخطوط شمس المعارف ولطائف العوارف الأصلي لا يوجد في الجزائر ، بل في مكتبة بريطانية.

تحميل كتاب شمس المعارف pdf

لا ننصح بتحميله عن تجربة شخصية لصاحب الموقع عفا الله عنا وعنكم ولا تحاولوا تحميله مهما كانت رغبتكم في ذلك قاوموها ما استطعتم

شارك الكتاب مع الأصدقاء

الإسم العربي: شمس المعارف الكبرى

اللغة: العربية

المشاهدات: 159


يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
لا توجد مراجعات حتى الآن
يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
لا اقتباسات حتى الان
لا يوجد قراء حتى الآن
مشاركة

مشابهة