لا عزاء لقطط البيوت تأليف عائشة الكعبي – قلم بوك
Tuesday 26th October 2021
قلم بوك ستور

السعر: ليس متاحا$

اشتري الآن

لا عزاء لقطط البيوت تأليف عائشة الكعبي

لا عزاء لقطط البيوت مجموعة قصصية تأليف عائشة الكعبي الكاتبة الإمارتية

الناشر : دار أزمنة للنشر والتوزيع

كعادتها عائشة الكعبي تلتقط التفاصيل المهملة أو الروتينية لتصنع منها حكايا مدهشة حيث تمتلك الكاتبة براعة فائقة في طرح الأفكار وإنتقاء الكلمات والجمل المناسبة ذات أسلوب شيق و لطيف بعيد جداً عن التكلف
اقتباس :

فتح الظرف الذي سلّمته له الممرضة، وتعرّف على الكراسة القديمة على الفور. كرّاسة ضخمة تعوّد أن يرى والدته منكبّة عليها كل ليلة في غرفة المكتب، وأحياناً على السرير الذي يرتجّ بشخير والده، وحتى حين انتقلت للعيش معه، كانت الكرّاسة أول شيء وضعته بقرب سريرها. لطالما اعتراه الفضول لقراءة هذه الكراسة، وهاهي تتركها له ليقرأ يومياتها، ومن يدري.. فربما يكتشف ما لم تكشفه الأيام التي جمعتهما.
فتفح الكرّاسة بيد مترددة.. تعجّب، قلّب الصفحات بتوتر واضح. لا بد أن هنالك خطأ ما!
الصفحات بيض لم تكد تمس، لولا التواريخ المدونة أسفل كل صفحة.
أخيراً لمح ما يشبه الكتابة..
الصفحة قبل الأخيرة… كتب عليها:
كل ليلة كنت أحاول أن أدوّن أحداث يومي، وكل ليلة كنت أكتشف، بأنه ليس هنالك من شيء يذكَر!

تحميل لا عزاء لقطط البيوت عائشة الكعبي

شارك الكتاب مع الأصدقاء

تشكيلية وقاصة وأديبة إماراتية و مترجمة، نشرت أول أعمالها وهي على مقاعد الدراسة العلمية بجامعة الإمارات، ثم أبعدها التخصص في علم الأحياء المجهرية وغربتها في الولايات المتحدة عن هوايتها رَدَحاً من الزمن، لكنها عادت حاملة شهادة الماجستير واستظلت بحروفها على شطئان الصفحات الثقافية المحلية والاقليمية، وتنقلت بمسيرتها المهنية بين العمل أستاذة مساعدة بكلية العلوم – جامعة الإمارات، وأميناً عاماً مساعداً للجنة الوطنية الإماراتية لليونيسكو، ثم خاضت تجربة التقديم الإعلامي مذيعة للأخبار بقناتي أبوظبي ودبي. واكب نضوج قلم عائشة أدبياً تجوالها بين دفات أشهر كتّاب القصة العالمية، وكان عشقها للأدب العالمي بوابتها إلى عالم الترجمة، فقدمت مجموعة من القصص والأشعار العالمية بأسلوب شاعري موسيقي فريد، وكونت بسلاسة لغتها وتذوقها الفذ تصوراً أخاذاً للنص المترجم لا يقل في قيمته عن النص الأصل. وفي عام 2007 طبعت عائشة أول كتبها تحت عنوان “غرفة القياس” لتقدم أولى مجموعاتها القصصية القصيرة، و قد قدمت عام 2011 المجموعة الثانية في شكل قصص قصيرة جداً، و حازت على المركز الأول في جائزة المرأة الإماراتية للآداب و الفنون في مجال القصة القصيرة. و قد صدر لها مؤخراً كتاب ” كيف كتبت الرسالة الأولى” و هي عبارة عن ترجماتها الأدبية في مجال القصة القصيرة العالمية، والكتاب صدر عن دار أزمنة بعمّان، كما أسست مؤخراً دار اقرأني للنشر و التوزيع التي صدرت عنها الطبعة الثانية من “غرفة القياس”.

الإسم العربي: لا عزاء لقطط البيوت

اللغة: العربية

الكاتب: عائشة الكعبي

الناشر: نشر إلكتروني

سنة النشر : 2011

المشاهدات: 25

التصنيفات: أحدث الكتبمجموعات قصصية

شارك الكتاب:

تقييمكم
لا يوجد تقييمات بعد
تقييم


تقييم


سيتم إضافة التقييم الخاص بك مع تقييمات الآخرين وحساب التقييم المتوسط.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشابهة